الجمعية الوطنية لمتقاعدي
الشركة المغربية للتبغ تطوان
تطوان
في 16 يوليوز 2014
من
خلال ممارستنا اليومية في حل مشاكل المتقاعدين والارامل والاتصالات مع النظام
الجماعي لمنح رواتب التقاعد، سجلنا تراجع في جودة خدماته بشكل ملحوظ وذلك منذ
بداية 2014. ويتمثل ذلك في النقط التالية:
عدم الرد على الشكايات المكتوبة والمُرسلة
اليه سواء عبر الأمانة او الفاكس او الموقع الالكتروني. وعند الاستفسار عنها
بالهاتف يقال لنا بان الشكاية ليست مسجلة في Système، وان النظام
لم يتوصل بالمراسلات.
وعن استعمال الموقع الالكتروني؛ فعند تسجيل
الشكاية، نحصل على رقم تسجيل ووعد بالرد داخل 48 ساعة، ولكن في النهاية لا نحصل
على اي جواب.
اما عن الشكايات عبر الرقم الأخضر، فكانت المكلفة
باستقبال المكالمات اول الامر هي التي
تبحث عن حل المشكل وتعطينا الجواب. اما الان، فهي تسجل الشكاية، ثم تعطيها بدورها للمصلحة
المكلفة للرد عليها. وهنا تبقى الشكاية شهورا دون رد.
وفيما يتعلق بالموقع الالكتروني وزيادة على
الاقتراحات التي قدمناها سابقا بواسطة رسالة، نضيف بان موقع تغيير العناوين معطل
(يمكن تغيير العنوان وفي الغد يعود الى العنوان القديم).
المواضيع
المتداولة التي نطرحها على النظام باستمرار والتي يتأخر في معالجتها هي:
معالجة ملفات الارامل الجدد (وصلت مدة
التأخير الى 3 أشهر).
التعويضات العائلية للأطفال حديثي الولادة
(وصلت مدة التأخير الى 7 أشهر).
أداء راتب التقاعد التكميلي المتعلق بـ 3%
بعد بلوغ 60 سنة (وبعد تقديم الطلب ٍوصلت مدة التأخير الى 7 أشهر).
صعوبة الحصول على الشواهد الإدارية التي يحتاجها
المستفيد للأدلاء بها لدى المحاكم والمالية والبنوك وغيرها، مثل domiciliation، وشهادة الضريبة على
الدخل وشواهد الراتب
السنوي او الشهري عن السنوات الفارطة.
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire