تعاضدية الإسعاف الطبي والاحتياط الاجتماعي للتبغ هي المؤسسة الوحيدة في المغرب التي لم تُفَعِّلْ الى حدِّ الآن: 1- استرجاع مصاريف العلاج للأمراض المزمنة بنسبة 100٪ عن مصاريف علاج امراض السكري والضغط والكولسترول والنقرس و... 2- تمكين المنخرطين من تغيير عناوينهم، لان اغلبية المتقاعدين عناوينهم غير صحيحة. 3 - وضع خط هاتفي للتواصل مع ادارة التعاضدية، لان الهاتف الحالي لا يجيب فيه أحد. 4 - استكمال وتحيين الموقع الإلكتروني للتعاضدية مع المحافظة على الملفات القديمة ليتمكن المنخرطون من متابعة ملفاتهم القديمة والجديدة عبر الانترنيت. 5 - فتح نافذة لتسجيل كلمة السر من جديد عند نسيانها. 6 – احداث زر للخروج من الموقع ليتمكن شخص آخر من الولوج مباشرة للبحث مرة أخرى.

jeudi 17 juillet 2014

تراجع في جودة خدمات النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد RCAR

الجمعية الوطنية لمتقاعدي
الشركة المغربية للتبغ تطوان
 تطوان في 16 يوليوز 2014

       من خلال ممارستنا اليومية في حل مشاكل المتقاعدين والارامل والاتصالات مع النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، سجلنا تراجع في جودة خدماته بشكل ملحوظ وذلك منذ بداية 2014. ويتمثل ذلك في النقط التالية:
      عدم الرد على الشكايات المكتوبة والمُرسلة اليه سواء عبر الأمانة او الفاكس او الموقع الالكتروني. وعند الاستفسار عنها بالهاتف يقال لنا بان الشكاية ليست مسجلة في Système، وان النظام لم يتوصل بالمراسلات.
     وعن استعمال الموقع الالكتروني؛ فعند تسجيل الشكاية، نحصل على رقم تسجيل ووعد بالرد داخل 48 ساعة، ولكن في النهاية لا نحصل على اي جواب.
     اما عن الشكايات عبر الرقم الأخضر، فكانت المكلفة باستقبال المكالمات اول  الامر هي التي تبحث عن حل المشكل وتعطينا الجواب. اما الان، فهي تسجل الشكاية، ثم تعطيها بدورها للمصلحة المكلفة للرد عليها. وهنا تبقى الشكاية شهورا دون رد.
     وفيما يتعلق بالموقع الالكتروني وزيادة على الاقتراحات التي قدمناها سابقا بواسطة رسالة، نضيف بان موقع تغيير العناوين معطل (يمكن تغيير العنوان وفي الغد يعود الى العنوان القديم).
     المواضيع المتداولة التي نطرحها على النظام باستمرار والتي يتأخر في معالجتها هي:
     معالجة ملفات الارامل الجدد (وصلت مدة التأخير الى 3 أشهر).
     التعويضات العائلية للأطفال حديثي الولادة (وصلت مدة التأخير الى 7 أشهر).
     أداء راتب التقاعد التكميلي المتعلق بـ 3% بعد بلوغ 60 سنة (وبعد تقديم الطلب ٍوصلت مدة التأخير الى 7 أشهر).
     صعوبة الحصول على الشواهد الإدارية التي يحتاجها المستفيد للأدلاء بها لدى المحاكم   والمالية والبنوك وغيرها، مثل domiciliation، وشهادة الضريبة على الدخل وشواهد الراتب السنوي او الشهري عن السنوات الفارطة.

Aucun commentaire: