تعاضدية الإسعاف الطبي والاحتياط الاجتماعي للتبغ هي المؤسسة الوحيدة في المغرب التي لم تُفَعِّلْ الى حدِّ الآن: 1- استرجاع مصاريف العلاج للأمراض المزمنة بنسبة 100٪ عن مصاريف علاج امراض السكري والضغط والكولسترول والنقرس و... 2- تمكين المنخرطين من تغيير عناوينهم، لان اغلبية المتقاعدين عناوينهم غير صحيحة. 3 - وضع خط هاتفي للتواصل مع ادارة التعاضدية، لان الهاتف الحالي لا يجيب فيه أحد. 4 - استكمال وتحيين الموقع الإلكتروني للتعاضدية مع المحافظة على الملفات القديمة ليتمكن المنخرطون من متابعة ملفاتهم القديمة والجديدة عبر الانترنيت. 5 - فتح نافذة لتسجيل كلمة السر من جديد عند نسيانها. 6 – احداث زر للخروج من الموقع ليتمكن شخص آخر من الولوج مباشرة للبحث مرة أخرى.

lundi 23 janvier 2012

تاجيل الوقفة الاحتجاجية امام محكمة النقض بالرباط



عقدت الجمعية الوطنية لمتقاعدي الطاديس المغرب بتطوان، جمعا عاما استثنائيا يومي 12 و23 يناير 2012 بمقر الجمعية الواقع بزنقة السلاوي خلف معمل التبغ، بحضور أعضاء مكتب جمعية المغادرة الطوعية لمتقاعدي الطاديس بتطوان، و بحضور جميع المتقاعدين المنخرطين والغير المنخرطين في الجمعيتين، وذلك لتدارس جدول الأعمال التالي:

1-  تنظيم رحلة إلى الرباط لمؤازرة جمعية المغادرة الطوعية للقيام بوقفة احتجاجية أمام محكمة النقض احتجاجا على القرار الذي صدر عنه وهو "النقض بدون إحالة".

2-  التنديد بما قام به النظام الجماعي من إعادة الوضع إلى ما كان عليه بعد تنفيذ الأحكام الأولى والاستفادة من تسوية الراتب والاستدراك بناء على القرار السالف الذكر.

3-  دراسة الوضع المزرى الذي آلت !ليه مكتسباتنا في تعاضدية الإسعاف الطبي، والاستفادة من الاصطياف ولعب عاشوراء.

وبناء على المستجدات التي طرأت بعد تدخل جمعية المغادرة  لدى الوزارات المعنية و محكمة النقض  والنظام الجماعي، ومؤازرتها من ظرف المحامين المكلفين بالدفاع عن المتقاعدين، وبعد الحصول على ضمانات بان الملفات سيعاد فيها النظر بكيفية عادلة، تقرر العدول في الوقت الراهن عن الاحتجاج الذي كان مقررا يوم 24 يناير 2012.

كما قرر الحاضرون، انهم سيكونون بالمرصاد في الوقت المناسب لكل من سولت له نفسه بالتلاعب أو الإخلال أو حرمان المتقاعدين من مكتسباتهم في التعاضدية أو في الشؤون الاجتماعية. وسيكونون مضطرين للدفاع عن ذلك بجميع الوسائل. بما في ذلك القيام برحلات إلى الدار البيضاء لتنظيم وقفات احتجاجية أمام مقرات الشركة المعنية اذا استلزم الأمر ذلك.
كما نود ان نحيط المعنيين بالامر علما، ان التعاضدية هي مؤسسة اجتماعية ممولة باقتطاعات من راتب او اجرة المنخرطين فيها، وبالتالي لهم الحق في الاستفاذة من الخدمات التي تقدمها كاملة، واسترجاع مصاريف العلاج طبقا للقانون المعمول به، والذي يجب ان يُطبَّق على الجميع. وليس للمجلس أو لِأَيِّ مُسيِّرأن يَمُّـــــــنَّ على أحد منهم بشيء.
كما للمنخرطين الحق في استرجاع مستحقاتهم دون تاخير، والتعجيل بالحصول على ملف التحمل في الوقت المناسب، واخبارهم مسبقًا بالاقتطاعات ليعرفوا ما لهم وما عليهم. كما يبقى لكل منخرطٍ الحق في اختيار الطبيب الذي يرتاح له، والمصحة التي يريد أن يُعَالَجَ فيها، والصيدلية التي يريد ان يشتري منها الدواء. فليس لاحد الحق في أن يَفْرٍضَ على المنخرط أَيْنَ وكيف يُعَالِجُ نفسه.