تعاضدية الإسعاف الطبي والاحتياط الاجتماعي للتبغ هي المؤسسة الوحيدة في المغرب التي لم تُفَعِّلْ الى حدِّ الآن: 1- استرجاع مصاريف العلاج للأمراض المزمنة بنسبة 100٪ عن مصاريف علاج امراض السكري والضغط والكولسترول والنقرس و... 2- تمكين المنخرطين من تغيير عناوينهم، لان اغلبية المتقاعدين عناوينهم غير صحيحة. 3 - وضع خط هاتفي للتواصل مع ادارة التعاضدية، لان الهاتف الحالي لا يجيب فيه أحد. 4 - استكمال وتحيين الموقع الإلكتروني للتعاضدية مع المحافظة على الملفات القديمة ليتمكن المنخرطون من متابعة ملفاتهم القديمة والجديدة عبر الانترنيت. 5 - فتح نافذة لتسجيل كلمة السر من جديد عند نسيانها. 6 – احداث زر للخروج من الموقع ليتمكن شخص آخر من الولوج مباشرة للبحث مرة أخرى.

mercredi 21 décembre 2011

السيئات يذهبن الحسنات



   بعدما استفادت مجموعة من المغادرين الطوعيين من تنفيذ الحكم المتعلق بـاسترجاع 24% من راتب التقاعد، دُسّت إشاعة  بين المستفيدين مفادها أن المبالغ الاستدراكية التي حصلوا عليها سيُطالبون بإرجاعها إلى النظام الجماعي، وذلك بناء على ما صدر من محكمة النقض: بـ"النقض بدون إحالة".
       وبناءً على ذلك، اتصلنا بالمحامي المكلف بالدفاع عن قضيتنا، وبعد اتصالاته بزملائه والخبراء في هذا الميدان أكد لنا عدة مرات عدم صحة ما يُرَوَّجُ حول هذا الملف.
      وبدورنا، وحسب معلوماتنا، نؤكد لجميع المستفيدين بأن مبلغ الاستدراك الذي توصلوا به، وزيادة الراتب التي حصلوا عليها، هو حقهم الذي اسْتُرجِعَ بحكم المحكمة. وهذا الحكم لا يمكن إبطاله إلاّ بحكم آخر. أما المحاولات التي تقوم بها الشركة لاسترجاع هذه المبالغ [حسب ما يُروِّج أصحاب الحسنات]، أو إيقاف تنفيذ الأحكام الجارية  سواء بالمراسلات، أو التبليغ عن طريق المحكمة، أو انتظار قرار محكمة النقض، هي محاولات واهية وميؤوس منها.
فالحق لابُدَّ أن يرجع لِأصحابه.
وما ضاع حقّ وراءَهُ طالب.

    فملف الدعوى لا زال مفتوحاً للمطالبة بـ:
         1 -  إعادة الاحتساب
         2 -  منحة الإخطار                   
           3 -  منحة العزل عن العمل